" شرف": مصر ستصل إلى قائمة الدول المتقدمة بحلول عام2030

كتب بواسطة admin في 10:05 م بدون تعليقات

" شرف": مصر ستصل إلى قائمة الدول المتقدمة بحلول عام2030

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء


أكد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أن الاستثمار هو نقطة الانطلاق التى من شأنها أن تدفع بمصر إلى الأمام، وأن مصر فى طريقها. للخروج من عنق الزجاجة فى أقل من عام، مشيراً إلى توقعات التقارير العالمية التى أكدت أن مصر ستصل إلى قائمة الدول المتقدمة بحلول عام 2030، جاء ذلك فى لقاءه اليوم بالدكتور عمرو خالد فى برنامج "بكرة أحلى" الذى القناة الثانية المصرية.


قال شرف، "أنا فى غاية التفاؤل بما تعيشه مصر من لحظات فارقة، وبما تحظى به من تقدير خارجى من جميع دول العالم"، وأضاف "دورنا الآن هو الخروج بمصر من عنق الزجاجة فى أقرب وقت ممكن لتسليم الراية لمن سيقع عليه اختيار الشعب فى الانتخابات المقبلة ونحن مطمئنون".


وأشار شرف، إلى أن المؤشرات تدل على أن حجم الاستثمارات الخارجية فى مصر سوف يرتفع بمعدل غيرمسبوق فى أقل من عام واحد، مشيراً إلى أن الجولة التى قام بها فى دول الخليج عززت من قوة العلاقات المصرية الخليجية، وخلقت حالة من التفهم الشديد من قيادات تلك الدول لضرورة استعادة مصرلدورها الرائد والقيادى فى العالم العربى، والرغبة فى التعاون مع مصر فورتخطيها مرحلة الأزمة، مشيرا إلى أن حجم الفساد هو السبب الرئيسى فى تعطيل الاستثمار طوال السنوات الماضية، ولافتاً إلى المجهودات المبذولة لحل جميع المشكلات التى كانت سبباً فى إضعاف الاستثمار فيما سبق.


وفى حديثه عن الشأن الداخلى، وصف شرف أحداث الفتنة الطائفية التى تشهدها البلاد اليوم بأنها فترة مؤقتة كانت نتيجة لعدة عوامل أهمها حالة الانفلات الأمنى الواضح فى الشارع المصرى، بالإضافة إلى المصالح الشخصية لبعض الأفراد الذين تسببت الثورة فى زعزعة استقرارهم.


وأعرب شرف عن أسفه فى التباطؤ فى اتخاذ القرارات الحاسمة حيال أحداث الفتنة الطائفية، مؤكداً على أهمية مبدأ الشدة والحزم فى التعامل مع هذه الأمور. 


كما أضاف أن مجلس الوزراء بصدد انتهاج آليات اختيار مختلفة تماماً لكافة الشخصيات المسئولة فى الدولة، وأن مصر بها برلمان قوامه 85 مليون مصرى مسئول عن مراقبة الحكومة.


وعن الشأن الدولى، أكد شرف أن العلاقات المتوترة بين مصر وإفريقيا فى عهد النظام السابق كان سببها الأول هو "التعالى" على إفريقيا ، وهو الأمر الذى يهتم بمواجهته حالياً من خلال زيارته الموسعة لدول حوض النيل، ويعمل على الوصول إلى إطار شراكة اقتصادية وعمل جماعى بين الطرفين.


قال شرف، "إن الحلم الذى تعيشه مصر اليوم ليس قائماً على المشروعات والتنمية فحسب وإنما هو حلم الالتفاف الشعبى حول هدف واحد، وهو أن تعود لمصر ريادتها السابقة ومكانتها الدولية، وأن يعود لها أمنها السابق"، مؤكداً على أن هذا الالتفاف هو الأمل الوحيد للخروج بمصر من المرحلة الراهنة.


وفى نهاية اللقاء، توجه شرف برسالة إلى شباب ثورة مصر قائلاً "نحن فى مواجهة مرحلة فارقة فى تاريخ مصر، علينا فى هذا الوقت الحرج أن نهتم بالقضايا الكبرى، وأن نضع المطالب الفرعية جانباً ونعمل جميعاً على الالتفاف حول هدف واحد هو النهوض بمصر إلى الأمام". 


" شرف": مصر ستصل إلى قائمة الدول المتقدمة بحلول عام2030

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

فنون الشات العربى تتميز بظهور التعليقات مباشرة ...اعمل تحديث للصفحة للحصول علي رد علي تعليقك ....الموقع يقوم بحذف أي تعليق به ألفاظ خارجة

ضع ايميلك ليصلك جديد الموقع

 
  • أحدث المواضيع