المجلس العسكرى: الفتنة الطائفية خط أحمر وسنضرب المتربصين بقوة

كتب بواسطة admin في 5:57 م بدون تعليقات

المجلس العسكرى: الفتنة الطائفية خط أحمر وسنضرب المتربصين بقوة
رئيس المجلس العسكرى المشير طنطاوى


حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة من الأخطار التى تتعرض لها البلاد جراء الفتنة الطائفية، مؤكدا أن هذه الملف "خطا أحمر"، وأن مصر قادرة على وأد أى فتنة، وسيتم الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه اللعب فى هذه المنطقة، موضحاً أن القوات المسلحة ستظل يقظة لكل من يتربص بمصر سواء بأجندات خارجية أو داخلية.


كما نبه المجلس إلى خطورة محاولة الوقيعة بين القوات المسلحة والشعب بكافة طوائفه، مشيرا إلى أن المجلس يعمل بنظرية "النفس الطويل" والنظرة المستقبلية بعيدة المدى.


وأكد اللواء إسماعيل عتمان اليوم، الخميس، مدير الشئون المعنوية، أن المجلس الأعلى لا يرى أمامه إلا مصلحة مصر ومصلحة المواطن المصرى، وأن القوات المسلحة لا تزايد على مصر، وأن مصلحة الوطن فوق الجميع أيا كانت الظروف.


ووجه اللواء عتمان كلامه إلى الشعب المصرى قائلا: "الجيش هو جيشك وقوامه من أبناء الوطن، وليس هناك جندى مرتزق، ولا جندى ذات جذور خارجية، فكيف تشعلون الوقيعة بين الابن وأبيه، أو الأخ وأخيه".


وأكد فى الوقت نفسه، على قدرة القوات المسلحة - كما عاهدت شعبها- بأنها ستظل حامية للثورة ولشبابها، وحامية لا من مصر القومى، وستظل يقظة لكل من يتربص بها سواء بأجندات خارجية أو داخلية.


كما حذر اللواء عتمان من موقف الاقتصاد المصرى، وأكد على الآثار السلبية التى يواجهها الاقتصاد فى هذه المرحلة جراء أعمال التخريب والبلطجة والمطالب الفئوية، الأمر الذى له انعكاساته على تدفق السائحين والاستثمارات الأجنبية الوافدة.


وأكد على ضرورة تكاتف الجميع لتقوية الاقتصاد المصرى بالعمل وليس بالشعارات والكلام، وأضاف أن الفتنة الطائفية وأحداث الوقيعة بين القوات المسلحة والشعب من جانب، وحالة الاقتصاد من جانب آخر هى الشغل الشاغل للمجلس الأعلى العسكرى، موضحا أن تفعيل ذلك لن يتأتى إلا من خلال إطار أمنى سليم.


ودعا إلى ضرورة وجود نظرة شاملة للتعاون بين الشعب والشرطة والقوات المسلحة فى تأمين الشارع المصرى، لأن ذلك لن يتأتى بأى جهة بمفردها.


وناشد اللواء عتمان ما وصفها بـ "الأغلبية الصامتة" بالتحرك بفاعلية وإيجابية للانخراط جنبا إلى جنب، بهدف البناء السليم للدولة المدنية الديمقراطية السلمية.


وكشف اللواء عتمان فى هذا الصدد عن تقديم الدعم لهيئة الشرطة من أفراد ومركبات لتأمين الشارع المصرى، وصولا إلى تحقيق ما هو مخطط من إقامة الانتخابات المقررة فى مواعيدها.


وحذر اللواء عتمان من خطورة الشائعات، وقال: "يجب ألا تأخذنا الشائعات إلى طريق مهجور، والأوقع أن نسير فى الطريق الممهد الذى فيه صالح البلاد".


موقف المجلس العسكرى من الفتنة الطائفية فى مصر موقف المجلس العسكرى من الفتنة الطائفية فى مصرموقف المجلس العسكرى من الفتنة الطائفية فى مصر

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

فنون الشات العربى تتميز بظهور التعليقات مباشرة ...اعمل تحديث للصفحة للحصول علي رد علي تعليقك ....الموقع يقوم بحذف أي تعليق به ألفاظ خارجة

ضع ايميلك ليصلك جديد الموقع

 
  • أحدث المواضيع