السودان تخصص مليون فدان لمصر لزراعة القمح

كتب بواسطة admin في 7:23 م بدون تعليقات

السودان تخصص مليون فدان لمصر لزراعة القمح
على عثمان محمد نائب رئيس جمهورية السودان


وافق على عثمان محمد، نائب رئيس جمهورية السودان، على تخصيص مليون فدان لمصر بسعر رمزى باسم حزب الوفد بالولاية الشمالية بالسودان، لإقامة مشروع زراعى عملاق مشترك.

جاء ذلك خلال لقائه بالوفد الشعبى المصرى برئاسة الدكتور سيد البدوى، وعدد كبير من القيادات السياسية الممثلة لأحزاب الناصرى والتجمع والغد.

وقال الدكتور سيد البدوى، رئيس حزب الوفد رئيس الوفد الشعبى المصرى، إن قبول حكومة السودان على منح مصر مليون فدان بسعر رمزى يعد خطوة فى غاية الأهمية بما يمثله من توطيد حقيقى للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة أن موقع المليون فدان يبعد 400 كيلومتر عن مدينة أسوان المصرية، فضلا عن وجود طريق ممهد بين الولاية الشمالية للسودان ومدينة أسوان.

وأوضح البدوى أن الدكتور مصطفى الجندى، وزير شئون السودان وأفريقيا بحكومة الظل بحزب الوفد، سيتولى الإشراف الكامل على المشروع باعتباره صاحب الفكرة الأساسية له.

وأوضح البدوى أن الأسر المصرية التى تتولى زراعة هذه الأرض ستكون من الريف المصرى، وهى الأرض الخصبة المهيأة لزراعة القمح والنباتات العطرية.



مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

فنون الشات العربى تتميز بظهور التعليقات مباشرة ...اعمل تحديث للصفحة للحصول علي رد علي تعليقك ....الموقع يقوم بحذف أي تعليق به ألفاظ خارجة

ضع ايميلك ليصلك جديد الموقع

 
  • أحدث المواضيع