13 ألف مصرى يصلون القاهرة قادمين من ليبيا على متن 55 طائرة

كتب بواسطة admin في 12:50 م بدون تعليقات

اخبار عن المصريين فى ليبيا عدد القتلى المصريين فى لبيا القادمين من ليبيا احداث المصريين داخل ليبيا اخبار معمر القزافى مع المصريين داخل ليبيا مصير المصريين داخل ليبيا على فنون الشات العربى 



 4حالات وفاة بين المصريين شرق ليبيا



13 ألف مصرى يصلون القاهرة قادمين من ليبيا على متن 55 طائرة






مصريون في ميناء السلوم البري
مصريون في ميناء السلوم البري
وصل الى مطار القاهرة الدولى نحو 13 ألف مواطن مصرى على متن 55 طائرة على مدار الاربعة والعشرين ساعة الماضية، ضمن الأسطول الجوى الذى تسيره شركة مصر للطيران لإجلاء المواطنين المصريين من ليبيا فى ظل الأحداث الجارية هناك .
من جانبه، نفىأشرف شيحة قنصل مصرالعام في مدينة بنغازي مايتردد عن وفاة أعداد كبيرة من المصريين في شرق ليبيا، مؤكدا ان عدد الوفيات 4 حالات فقط 3 منها قتلوا بالرصاص أثناء الأحداث وهم في طريقهم إلى منازلهم والرابع قتله لصوص على طريق المطار، مشيراً إلى أن هناك حالتي وفاة غير مؤكدتين في طبرق، تردد أنهما لمصريين لكن لم يعثر معهما على أي هويات.
ووصف أشرف شيحة الوضع الحالي في المدينة بأنه مستقر، ولكنه يتسم بالهدوء الحذر في الوقت نفسه، فلا أحد يعرف ماذا يحمل الغد للمدينة، مشيراً إلى أن عدد المصريين الذين غادروا المنطقة الشرقية من الجماهيرية اللييية يزيد على 32 ألف مواطن، غادروا على نفقتهم الخاصة، فيما قامت القنصلية بتسفير أكثر من 4300 مواطن منذ 21 فبراير الحالي وحتى الآن.


وقال في تصريح صحفي مساء الإثنين إن القنصلية العامة في بنغازي نصحت المصريين في بداية الأحداث بالمكوث في منازلهم وعدم الإشتراك في المظاهرات بأي شكل من الأشكال لأنها شأن ليبي داخلي، ومع هدوء الأمور في بنغازي بدأنا في تسفير من يريد العودة من العائلات المصرية.

وأوضح أشرف شيحة أن تكلفة تسفير المواطن الواحد إلى السلوم تبلغ 65 ديناراً ليبيا وكانت في الأيام الأولى تناهز المائة دينار، مؤكدا أن الدولة وفرت التمويل الكافي لتسفير من يريد من المصريين من غير القادرين على تحمل نفقات السفر.
وأضاف شيحة أن القنصلية وضعت قواعد صارمة للحفاظ على موارد الدولة، وأن أكبر ما يواجه القنصلية من عقبات هو ضخامة عدد المصريين الراغبين في السفر وهو مايقابله قلة عدد الموظفين خصوصاً مع عدم القدرة على الإستعانة بموظفين آخرين من القاهرة في ظل إستحالة حصولهم على تأشيرات حالياً.

اخبار عن المصريين فى ليبيا عدد القتلى المصريين فى لبيا القادمين من ليبيا احداث المصريين داخل ليبيا اخبار معمر القزافى مع المصريين داخل ليبيا مصير المصريين داخل ليبيا على فنون الشات العربى 

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

فنون الشات العربى تتميز بظهور التعليقات مباشرة ...اعمل تحديث للصفحة للحصول علي رد علي تعليقك ....الموقع يقوم بحذف أي تعليق به ألفاظ خارجة

ضع ايميلك ليصلك جديد الموقع

 
  • أحدث المواضيع