احتجاجات "6 أبريل"و تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى

كتب بواسطة admin في 4:39 م بدون تعليقات

"6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى


"إذا كنت تشعر بالوقيعة، فأنت الوحيد المسئول عنها وليس أحد آخر"، كلمة وجهتها حركة شباب 6 أبريل للمجلس العسكرى محملة إياه مسئولية الوقيعة بين الشعب والجيش، وفقا لما أكده عمرو على، المسئول عن التنظيم الجماهيرى بالحركة.


وأعلنت الحركة تنظيم مسيرة سلمية باتجاه وزارة الدفاع رفضا لـ"لهجة البيان" والتأكيد على مطالب الثورة، وعلى رأسها رفض محاكمة المدنيين عسكرياً والمحاكمة العاجلة لرموز النظام السابق وقتلة الشهداء وتطهير القضاء وإقالة النائب العام.


ويرى على، أن ما حمله البيان محاولة للوقيعة بين القوى السياسية المدنية مقابل إبراز كيانات أخرى، إلا أن كافة القوى السياسية بميدان التحرير أعلنت جميعها تضامنها الكامل مع الحركة تأكيدا على وحدة القوى السياسية والشعب المصرى ولن تستجيب لشق الصف، مضيفا "إذا كان البعض يظن أن ضرب 6 أبريل ستحبط مطالب معتصمى التحرير فهو مخطئ لأن الشعب قادر على حماية مطالبه".


وقال على، تعليقا على ما حمله بيان المجلس العسكرى، بأن الأجندات التى حملتها 6 أبريل قبل الثورة كانت إسقاط النظام، أما حالياً فتنفيذ مطالب الثورة المتمثلة فى القصاص والتطهير والعدالة الاجتماعية، موضحا أن 6 أبريل لم تسع أبدا للوقيعة بين الشعب والجيش وتعامل مع الجيش باعتباره حامى الثورة، لكن الانتقادات التى وجهها للمجلس، فكانت باعتباره القائم على إدارة شئون البلاد. 


من جانبه، قال محمد عادل المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل، حمل اللواء حسن الروينى مسئولية أى عنف يتخلل مسيرة الحركة باتجاه وزارة الدفاع رداً على ما ردده على إحدى القنوات الفضائية بأن من سيتجهون للوزارة هم من حاملى الملتوف، مشيراً إلى أن الألفاظ التى يستخدمها بعض من بالمجلس تحمل نفس لهجة مبارك.


وأعلن خالد على مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تضامنه مع الحركة، محملا المجلس العسكرى النتائج المترتبة على البيان الصادر، موضحا أن "6 أبريل" من الحركات التى شاركت بفاعلية لإسقاط النظام السابق، وقادت مظاهرات 25 يناير، رافضا ما وصفها بمحاولات اسعتداء فصائل على أخرى.


كذلك أعربت الدكتورة كريمة الحفناوى تضامنها الكامل مع الحركة، متسائلة "ما موقف المجلس من التيارات الإسلامية التى تتهم المعتصمين بالتخريب وتحاول الوقيعة بين بعضهم البعض؟".




"6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى "6 أبريل" تنظم مسيرة سلمية لوزارة الدفاع لرفض بيان المجلس العسكرى

مجلة ليالى

لدخول الموقع اكتب فى جوجل مجلة ليالى

laialee.blogspot.com

0 التعليقات:

أضف رد

فنون الشات العربى تتميز بظهور التعليقات مباشرة ...اعمل تحديث للصفحة للحصول علي رد علي تعليقك ....الموقع يقوم بحذف أي تعليق به ألفاظ خارجة

ضع ايميلك ليصلك جديد الموقع

 
  • أحدث المواضيع